الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رقم المشاركة : 1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريماس
Admin
avatar

عدد الرسائل : 591
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

مُساهمةموضوع: رقم المشاركة : 1   السبت يونيو 28, 2008 12:47 am

سعود بن صقر يوجه ببناء 100 مسكن لأهالي المعيريض

الأحد ,22/06/2008


رأس الخيمة عدنان عكاشة و(وام):

أكد سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة أن الإمارة مقبلة على تنمية متكاملة مشيرا إلى مكاسب ونجاحات عدة حصدتها رأس الخيمة على مدار السنوات الخمس الماضية على الصعد الاقتصادية والتنموية الشاملة.



قال سموه إن الإمارات تحظى بقيادة رشيدة من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله الذي يحرص على تقدم وازدهار الدولة ويطلق مبادرات سخية تهدف إلى توفير بيئة كريمة شاملة لأبناء الإمارات وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي برؤية متكاملة لرفاهية وراحة أبناء الوطن إلى جانب جهود الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.



وأضاف خلال لقائه أهالي وأبناء منطقة المعيريض في رأس الخيمة ظهر أمس بضيافة رجل الأعمال نواف غباش أن حكومة رأس الخيمة نجحت في حصد تصنيف “ف” دوليا وفق تقييم مؤسسات مختصة وهو ما جاء حصيلة لبرنامج التنمية والتطوير الذي عكفت عليه حكومة رأس الخيمة خلال السنوات الخمس الماضية في شتى القطاعات منذ تولي سموه مقاليد ولاية العهد في الإمارة.



وبين سموه في الكلمة الشاملة التي ألقى خلالها الضوء على معالم خطة الإمارة للمستقبل وإنجازات المرحلة الماضية. أن رأس الخيمة قطعت شوطا في إعادة هيكلة مؤسساتها ودوائرها المختلفة مشددا على الحرص على استقطاب أصحاب الكفاءة والخبرة والمؤهلات من أبناء الإمارة والإمارات عامة للمساهمة في عملية البناء والتطوير مشيرا إلى بقاء الأفضل في مواقع المسؤولية خلال المرحلة المقبلة من القادرين على تعزيز المسيرة التنموية.



وأشار إلى أن نسبة النمو في رأس الخيمة وصلت في آخر تقديراتها إلى 18% مقابل 15% في العام الذي سبقه وهو ما يؤكد تعافي اقتصاد الإمارة وتقدمه بوتيرة متسارعة ونموه المطرد وتحقيقه العديد من المكاسب على مدار السنوات الخمس الماضية.



ولفت إلى أن “أبوابنا مفتوحة” لجميع أبناء رأس الخيمة ونرحب بأي طرح أو مقترحات تصب في مصلحة خدمة أهالي الإمارة وتعزيز معدلات التنمية فيها وتخدم المصلحة العامة.



وتناول أبرز إنجازات حكومة رأس الخيمة خلال السنوات الماضية وفي مقدمتها تطوير القضاء في الإمارة حتى بات مؤسسة وطنية نفخر بها جميعا حيث يلعب هذا القطاع دورا محوريا في التنمية والتطوير والازدهار في مختلف القطاعات مؤكدا أن فلسفة القضاء في الإمارة تقوم على أن “الضعيف قوي بالحق والقوي ضعيف بلا حق” ولا يحكم بين الناس سوى بالعدل وإعطاء كل ذي حق حقه، الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على التنمية ومن بينها الوضع الاقتصادي.



وتطرق سموه إلى الأهمية التي توليها حكومة رأس الخيمة للتعليم كمرتكز رئيسي للتنمية والتطوير حيث تعكف على “إعادة هندسة التعليم”.



وقال إن حكومة رأس الخيمة تعكف خلال السنوات الماضية عبر برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي على تأهيل وبناء شريحة من القادة الإداريين والكوادر البشرية من الشباب المواطن المؤهلين في شتى القطاعات والمستويات الإدارية والوظيفية للاضطلاع بالدور المناط بهم بفاعلية لتعزيز عملية التنمية وتولي المسؤولية في مختلف المؤسسات والقطاعات الحيوية في الإمارة.



ونوه إلى حزمة تشريعات جديدة ونوعية سترى النور خلال المرحلة المقبلة في رأس الخيمة من المتوقع أن تلعب دورا حيويا لدفع عملية التنمية والتطوير في ربوع الإمارة إلى الأمام.



وأشار إلى أن مكاسب وإنجازات رأس الخيمة جعلتها تتحدث “لغة العصر” حيث باتت تملك أنظمة معلومات حديثة بفضل خطط الحكومة المحلية وبرنامجا متكاملا للحكومة الإلكترونية فيما أصبحت الإمارة تملك أنظمة تقنية ومعلوماتية متكاملة جعلتها قادرة على مواكبة العصر.



وتحدث حول نجاح حكومة رأس الخيمة في إعداد وإقرار مخطط هيكلي عام يحدد ويفصل استخدامات الأراضي بين سكنية ومدنية وتجارية وصناعية وزراعية وسواها.



وقد قام سموه صباح أمس بجولة تفقدية لمنطقة خت بإمارة رأس الخيمة التقى خلالها المواطنين.



رافق سموه خلال الجولة الشيخ أحمد بن سالم القاسمي والشيخ جمال بن صقر بن سلطان القاسمي والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي والشيخ خالد بن سعود القاسمي ومبارك علي الشامسي رئيس دائرة بلدية رأس الخيمة والدكتور محمد علي صالح المنصوري المستشار الشرعي والقانوني لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة وسلطان علي أبوليلة مدير عام دائرة محاكم رأس الخيمة وناصر سالم مردد رئيس مجلس إدارة هيئة رأس الخيمة للمواصلات ومحمد عبدالله المحرزي مدير عام دائرة جمارك وموانئ رأس الخيمة والمهندس محمد صقر الأصم مدير عام بلدية رأس الخيمة وعبدالله خلفان الشريقي نائب رئيس لجنة تطوير المنطقة الجنوبية بالإمارة وسعيد سالم المسافري عضو المجلس البلدي برأس الخيمة.



واستهل سموه الجولة الصباحية بزيارة مجلس محمد راشد النقبي بمنطقة خت التقى خلالها عدداً من أبناء قبيلة النقبيين في مناطق خت والفحلين والعريبي ثم انتقل سموه بعد ذلك إلى مجلس عبدالله راشد لقيوس الشحي بمنطقة خت التقى فيها قبيلة الشحوح بني الأصم واستمع سموه من خلالهما إلى الطلبات والاحتياجات التي تقدم بها بعض من الأهالي موجها سموه المسؤولين بدراستها وتلبيتها وتوفير الخدمات الناقصة.



وحضر سموه مأدبة الغداء التي أقامها نواف غباش المري النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة بمنزله في منطقة الزهراء برأس الخيمة.. حيث التقى سموه من خلالها بعضاً من أهالي منطقة المعيريض برأس الخيمة.. واستمع سموه إلى طلبات واحتياجات الأهالي.. ووجه سموه ببناء 100 مسكن جديد لأهالي منطقة المعيريض بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات والمرافق والخدمات الناقصة من طرق وتخطيط أراض في منطقتي المعيريض والزهراء.


المصدر: جريدة الخليج

_________________
[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://raak.ahlamountada.com
بنوتهـ كتكوتهـ

avatar

انثى عدد الرسائل : 620
العمر : 23
العمل/الترفيه : ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تاريخ التسجيل : 10/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: رقم المشاركة : 1   الخميس يوليو 10, 2008 11:37 pm

ميرســــــــــــــــــي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همس المشاعر

avatar

انثى عدد الرسائل : 269
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 06/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: رقم المشاركة : 1   الجمعة يوليو 11, 2008 9:09 am

مشكووووووووووورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المشتاقه لربها

avatar

انثى عدد الرسائل : 109
العمر : 24
العمل/الترفيه : طالبه
تاريخ التسجيل : 11/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: رقم المشاركة : 1   السبت يوليو 12, 2008 3:06 am

أريجادو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رقم المشاركة : 1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رأس الخيمه التعليميه والإجتماعيه  :: أخبار الإماره الحبيبه رأس الخيمة :: رأس الخيمة الحبيبه-
انتقل الى: