الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ارتفاع أسعار اسطوانات الغاز في رأس الخيمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريماس
Admin
avatar

عدد الرسائل : 591
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

مُساهمةموضوع: ارتفاع أسعار اسطوانات الغاز في رأس الخيمة   السبت يونيو 28, 2008 12:52 am

رسمياً: 95 درهماً للمتوسطة والتجار يزيدون عليها
ارتفاع أسعار اسطوانات الغاز في رأس الخيمة


الخميس ,19/06/2008


رأس الخيمة عدنان عكاشة:

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة قائمة الأسعار الشهرية الجديدة لاسطوانات الغاز بمختلف أحجامها حيث بقيت منحنيات الأسعار تدور في فلك مستوياتها القياسية في أسواق الامارة شهرا جديدا لتتواصل معاناة الأسر لاسيما ذوات الدخل المحدود.



بلغ سعر اسطوانة الغاز ذات الحجم المتوسط شائعة الاستخدام في المنازل وفقا للجدول الجديد الذي أقرته الدائرة 95 درهما في حين كان السعر المعتمد خلال الشهر الماضي 91 درهما للحجم ذاته ما يعني أن مقدار الزيادة بلغ 4 دراهم وهو ما جاء بعد قفزات متلاحقة في الأسعار.



وفي الاطار ذاته تقدم عدد من الأهالي بشكاوى من مغالاة بعض تجار وموزعي الغاز في الأسعار المرتفعة والقياسية أصلا والتي اعتمدتها الجهة المختصة بالتنسيق مع الشركات العاملة في هذا الحقل، حيث لم يتقيدوا بالتسعيرة ليقفز سعر الاسطوانة المتوسطة الى 100 درهم.



وتواصلت نبرة الشكوى والتذمر بين الأهالي والمستهلكين خاصة بين ربات وأرباب الأسر جراء الأسعار القياسية وموجة الغلاء التي تضرب أسعار اسطوانات الغاز بمختلف أحجامها خلال المراحل الماضية في عدد من امارات الدولة ومن ضمنها رأس الخيمة وهو ما يضيق الخناق في ظل تنامي ظاهرة الغلاء بصورة مطردة ومستمرة وارتفاع أسعار شتى السلع والخدمات في الأسواق أصلا ما يفاقم الضغوط المعيشية والمادية على كاهل الأسر محدودة الدخل.



وفي ضوء جدول أسعار اسطوانات الغاز الجديد في رأس الخيمة بلغ سعر الاسطوانة الكبيرة والتي تزن 44 كيلوجراما 190 درهما في حين بلغ سعر الاسطوانة المتوسطة (22 كيلوجراما) 95 درهما أما الأسطوانة ذات الحجم الصغير من وزن 11 كيلوجراما فبلغ سعرها 47 درهماً.



وأكدت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة أن تسعير الغاز في نطاق الامارة واصدار جدول شهري للأسعار بالتنسيق والاتفاق مع تجار وموزعي الغاز والشركات المختصة يندرج في اطار الحد من التلاعب بأسعار أسطوانات الغاز وتحديدها في الامارة لحماية الأسرة والحفاظ على حقوق المستهلكين مع عدم الاضرار بمصالح وحقوق الشركات والمنشآت العاملة في حقل تعبئة وتوزيع اسطوانات الغاز.



وأشارت مصادر دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة الى أن تسعير الاسطوانات جاء تفعيلا لقرار الدائرة بمراجعة الأسعار شهريا مع أصحاب شركات الغاز حيث أسفر الاجتماع الأخير مع ممثلي الشركات عن الاتفاق على تحديد أسعار الغاز لفترة شهر اعتبارا من الثامن من يونيو/حزيران الجاري ولغاية الثامن من الشهر المقبل. وطالبت الدائرة المستهلكين الى ضرورة التأكد من أن شعار الشركة ملصق على صمام أسطوانة الغاز.



في سياق متصل وردا على شكاوى الأهالي من تأخر بدء شركة “أدنوك” في بيع اسطوانات الغاز في محطاتها المنتشرة في مختلف مناطق الامارة في ضوء الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين الجانبين في وقت سابق، ويقضي بانخفاض الأسعار وانسجامها مع مستويات الأسعار المناسبة والمنخفضة المعتمدة في امارة أبوظبي، أوضح حمد الشامسي نائب مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة أن الشركة أكدت عزمها على تنفيذ الاتفاق والبيع في منافذها في الامارة وهو ما يتوقع البدء فيه خلال الفترة المقبلة في مرحلة لاحقة.



المصدر: جريدة الخليج

_________________
[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://raak.ahlamountada.com
ام كلثوم



انثى عدد الرسائل : 30
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 01/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: ارتفاع أسعار اسطوانات الغاز في رأس الخيمة   الخميس يوليو 10, 2008 6:24 am

ثااااانكس على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنوتهـ كتكوتهـ

avatar

انثى عدد الرسائل : 620
العمر : 23
العمل/الترفيه : ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تاريخ التسجيل : 10/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: ارتفاع أسعار اسطوانات الغاز في رأس الخيمة   الخميس يوليو 10, 2008 11:15 pm

مشكووووووره ع الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المشتاقه لربها

avatar

انثى عدد الرسائل : 109
العمر : 24
العمل/الترفيه : طالبه
تاريخ التسجيل : 11/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: ارتفاع أسعار اسطوانات الغاز في رأس الخيمة   الأحد يوليو 13, 2008 10:03 pm

أريجادو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ارتفاع أسعار اسطوانات الغاز في رأس الخيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رأس الخيمه التعليميه والإجتماعيه  :: أخبار الإماره الحبيبه رأس الخيمة :: رأس الخيمة الحبيبه-
انتقل الى: